Ad1
عاجل

عاجل رافض الوليد بن طلال عرض إيلون ماسك لشراء موقع تويتر مقابل 54.20 دولارًا للسهم الواحد

Ad2

اعلان الوليد بن طلال علي عرض إيلون ماسك

صراح الأمير السعودي الوليد بن طلال ، اليوم الخميس من ابريل ، عن عدم قبول عرض الملياردير الأمريكي إيلون ماسك شراء موقع تويتر مقابل 54.20 دولارًا للسهم الواحد.

غرد الأمير الوليد بن طلال ، “لا أعتقد أن عرض إيلون ماسك يستحق القيمة الجوهرية لتويتر بالنظر إلى آفاق نموه”. قبالة ، “ وأضاف.

بصفتي أحد أكبر المساهمين على المدى الطويل في تويتر ، شركة المملكة القابضة ، أرفض هذا العرض”.

في عام 2015 ، أكمل الأمير الوليد بن طلال المملكة العربية السعودية حصتهما في تويتر إلى 5.2 ٪ ، مما رفع القيمة السوقية إلى أكثر من 3.75 مليار ريال.

– جاء عرض المليار الأمريكي ، والرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك لشراء تويتر بعد أيام فقط من إعلانه عن رفضه البقاء في مجلس إدارة تويتر .

اسارك ، مما يجعله أكبر مساهمة في الشركة _، أرسل رسالة إلى الشركة أمس الأربعاء تعرض فيها شراء باقي الأسهم على تويتر. الذي لا يملكه. عرض Musk 54.20 دولارًاللسهمفيعرض قيمتهأكثر من 43 مليار دولار.

قال: “لقد استثمرت في تويتر لأنني أعتقد أنه يمكن أن يكون منصة لحرية التعبير في جميع أنحاء العالم ، وأعتقد أن حرية التعبير ضرورة مجتمعية للديمقراطية الفعالة. شركة خاصة.”

ارتفعت أسهم Twitter إلى 47.83 دولارًا ، بزيادة 4.3 في المائة ، لكن أقل بكثير من سعر عرض ماسك ، في إشارة إلى أن بعض المستثمرين قد يكونون متشككين بشأن إغلاق الصفقة.

لا يزال السهم أدنى من أعلى مستوى له في 52 أسبوعًا عند حوالي 73 دولارًا.

قالت تويتر إنها تلقت عرض ماسك وستقرر ما إذا كان من مصلحة المساهمين قبوله أو الاستمرار كشركة عامة.

في ملاحظة إلى أحد العملاء ، قال دانييل آيفز المحلل في Wedbush إنه يعتقد أن “هذه الدراما التلفزيونية ستنتهي بامتلاك Musk لموقع Twitter بعد هذا الاستحواذ العدواني على الشركة”.

يعتقد Ives أيضًا أنه سيكون من الصعب على مقدمي العطاءات أو النقابات الأخرى التقدم ، مضيفًا أنه من المحتمل أن يقبل مجلس إدارة Twitter عرض Musk أو الشروع في بيع للشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى